الحب والجمال والصحة بين يديك
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
يوليو 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




شاطر | 
 

 10 تطبيقات بمظهر البريئة تتجسس على بياناتك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إرابيا
Admin
avatar

عدد المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 04/07/2014

مُساهمةموضوع: 10 تطبيقات بمظهر البريئة تتجسس على بياناتك   الجمعة يناير 16, 2015 9:48 am







لعبة تضع برمجة خبيثة يمكنها تحديد موقع المستخدم بدقة فائقة والوصول إلى الصور وقراءة الرسائل النصية الخاصة بك، ويمكنها حتى التعرف على شبكة الإنترنت اللاسلكية والمتصل بها.




تطبيقات المصباح اليدوي المضيء مثل، Super-Bright LED Flashlight وTiny Flashlight+LED والتي تمنحك الإضاءة، تُسجل جميع المعلومات الشخصية الخاصة بك، مثل مكان المستخدم ومعلوماته وبياناته الشخصية وأرقام الهاتف ومحتويات الرسائل النصية.








تطبيق يسرق معلومات عن موقع المستخدم والأماكن التي يقصدها، ويجمع التطبيق معلوماته تلقائياً من الجهاز المُراقب عبر الـشبكة اللاسلكية وGPS، فبرغم كونه نافعاً للمستخدم إلا أن المستخدم هو الآخر ضحية له.




التطبيق يأتي مثبتاً داخل أنواع عديدة من الهواتف منها "إتش تي سي" و"بلاك بيري" و"سامسونغ"، وهو يسجل أي شيء على الهاتف من محتوى رسائل نصية أو صفحات ويب تم زيارتها، فضلاً عن قدرته على تسجيل أي ضغطة مفتاح من مفاتيح هاتف المستخدم من إدخال كلمة السر الخاصة به أو PIN أو TAN وغيرها وتوصيل كافة هذه المعلومات والبيانات إلى الشركة المصنعة للهاتف دون علم المستخدم.



فكرة التطبيقين بكل بساطة قائمة على مشاركة معلومات دليل الهاتف للجميع، بحيث يتم سحب جميع معلومات الدليل من هاتفك الذكي بعد تحميل التطبيق، وبالتأكيد فإن هذه تعتبر خدمة يحتاجها الكثيرون، ويعتبر انتهاكاً للخصوصية، حيث يأخذ التطبيقان اسمك وبعض معلوماتك بدون أخذ الموافقة منك.



يقتحم التطبيق البيانات الشخصية المسجلة على الهاتف، وقد أظهر الباحث الأمني "جونسون زدزارسكي"، من خلال تغريدة على موقع "تويتر"، أن التطبيق يحمل العديد من رموز الشفرة، التي تتجسس على بيانات حاملي جهاز "أيفون"




يرسل التطبيق سجلاً كاملاً عما يدور داخل جوالك وعن المواقع التي ترددت عليها، وبالتالي يستطيع أن يتجسس على رسائلك ومكالماتك ويعرف مكان تواجدك في أي وقت.



من أشهر التطبيقات التي اتهمت بالتجسس على مستخدميها لصالح إسرائيل، حيث يمتلك التطبيق القدرة على الوصول إلى جميع الأسماء والرسائل وسجلات الهواتف، بالإضافة إلى تسجيل الصوت والتقاط الصور وتسجيل الفيديو والوصول إلى جميع الملفات على الهاتف وحتى البرامج التي يستخدمها مالك الهاتف.




تطبيق الدردشة Whoshere لديه القدرة على التجسس على مستخدمه والوصول إلى الأرقام والحسابات وفتح كاميرا الهاتف دون علم المستخدم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
10 تطبيقات بمظهر البريئة تتجسس على بياناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حب إلى الآبد :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: أستقبال المقالات-
انتقل الى: